(( استبانة قياس رضا المستفيد ))
استبانة قياس رضا المستفيد
               
أولاً : البيانات الأساسية (اختياري)د
   
اختياري فئة العمل أخرى - تذكر
 

                ثانياً: فقرات الاستبانة
هذه مجموعة من العبارات تعكس تقييم أداء الخدمات المقدمة من إدارة التربية والتعليم في محافظة حفر الباطن

المطلوب  / تحديد مدى اعتقادك (انطباعك ومشاعرك ) بوجود السمة المشار إليها في الخدمة المقدمة وذلك على النحو التالي
1 2 3 4
غير موافق بشدة غير موافق موافق موافق بشدة
فالشفافية والصراحة في إبداء الرأي سيمكننا من الارتقاء بمستوى العمل والتعاون إن شاء الله تعالى 

ثالثاً:اختر القسم الذي قمت بمراجعته
القسم

رابعاً:- الاستبانة
م مجالات الخدمة البند جودة الخدمة المقدمة
1 بيئة العمل مظهر الإدارة جميل وجاذب موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
2 دورات المياه نظيفة صالحة للاستخدام وتحوي اللوازم المطلوبة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
3 يوجد حارس أمن للمساعدة في الوقوف والدخول والخروج من المبنى موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
4 تتوفر أدوات الأمن والسلامة بكافة المباني موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
5 تتوفر مخارج للطوارئ وإرشادات للأمن والسلامة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
6 مواقف السيارات متوفرة وكافية موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
7 تتوفر أماكن انتظار ( صالة استقبال ) ملائمة ومناسبة ( مريحة ولائقة ) موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
8 أماكن تقديم الخدمة دافئة في الشتاء ومكيفة في الصيف موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
9 المظهر العام لمكاتب الموظفين مقبول موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
10 أجهزة وأنظمة الحاسوب المستخدمة متوفرة وفعالة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
11 توفر الإدارة مصاعد كهربائية مناسبة ومفعلة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
12 توفر الإدارة خدمات مساندة فعالة ( تصوير – طباعة – أقلام ) موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
1 الموظفون يتصف العاملون بحسن المظهر وأناقة الملبس موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
2 الموظف ذو سلوك مهذب موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
3 يضع الموظف مصلحتي في مقدمة اهتمامه موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
4 يتواجد كل موظف في مكتبه موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
5 يلتزم الموظفون بمواعيد الحضور والانصراف التزاماً تاماً  موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
6 يسود روح التعاون بين الموظفين في تقديم الخدمة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
7 يتعامل الموظف مع المراجعين بمساواة ودون تمييز موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
8 يستأذن الموظف مني عند قيامه بعمل آخر أو عند حديثه مع زملائه موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
9 يستمع المسؤول إلي ويتفهم مشكلتي ويجيب على استفساراتي موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
10 يتقبل الموظف النقد الهادف موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
11 لا يبدي الموظفون التذمر من كثرة المراجعين موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
12 مهارات الموظفين جيدة وعلى المستوى المطلوب موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
1 إجراءات العمل يؤدي القسم الخدمة في الموعد المتفق عليه موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
2 يحتفظ القسم بسجلات دقيقة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
3 يحدد القسم وقت إنجاز الخدمة بدقة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
4 يعلق كل موظف بطاقة تعريفية  أثناء تقديم الخدمة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
5 الإحالات الواردة من المدير والمساعدين واضحة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
6 سهولة الاتصال بأقسام الإدارة عبر الهاتف او البريد الالكتروني موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
7 الرد على استفسارات المراجعين يتم في وقته  موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
8 هناك حرص من الإدارة على الإبداع والابتكار في استحداث الخدمات وتحسينها موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
9 يتم إشراكنا في تطوير وتبسيط إجراءات العمل موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
10 الموظفون الموجودون متخصصون في عملهم ولديهم خبرات كافية موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
11 توجد صناديق للاقتراحات والشكاوى موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
12 النماذج المستخدمة واضحة وسهلة التعبئة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
13 توفر الإدارة تعليمات وإرشادات واضحة وسهلة  للحصول  على الخدمة نحو لوحة إرشادية - كتيبات- نشرات موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
14 لا أتنقل كثيرا بين الموظفين موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
15 كل قسم به عدد مناسب من الموظفين المختصين كافي لتقديم خدماته موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
16 آلية التعامل مع الشكوى فعالة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
17 حصلت على الخدمة بسهولة لتوفر موظف لديه تفويض باتخاذ القرار موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
18 لا يتم اللجوء إلى الواسطة للحصول على الخدمة ( الأصدقاء  والمعارف ) موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
19 توفر الإدارة موقعا إلكترونيا يسهل الحصول على الخدمة موافق بشدةموافقغير موافقغير موافق بشدة
         خامسا : أسئلة مفتوحة                                  
هل لديك شكاوي نعملا
إذا كانت لديك شكاوي اذكرها
هل لديك اقتراحات أو توجيهات لتحسين مستوى الخدمة وتعزيز نقاط القوة ومعالجة نقاط الضعف (تغيير - تعديل - خدمات إضافية نعملا
إذا كانت لديك مقترحات اذكرها
مكتب مدير التربية والتعليم  *